بنك التسليف السعودي وحقيقة إعفاء المقترضين

بنك التسليف السعودي وحقيقة إعفاء المقترضين
    بنك التسليف السعودي وحقيقة إعفاء المقترضين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أعزائى القراء والمتابعين
    ظهرت فى الأيام الأخيرة على مواقع التواصل الأجتماعي أخبار سارة عن إعفاء عملاء البنك السعودي للتسليف والأدخار المقترضين بإعفائهم من المديونية بإعلان من الديوان الملكي لهذا اليوم و جاء نص الحديث كاتالي:

    "اعلن الديوان الملكي اليوم (التاريخ) عن موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود باعفاء المواطنين من قروض بنك التسليف ,وبحسب الديوان فان القرار شمل اعفاء 480 ألف مقترض كمرحلة اولية٬ وبلغ إجمالي مبالغ القروض التي أعفي منها المواطنون 12 مليار ومائتين واثني عشر مليون ريـال.

    وقال الديوان الملكي بان هناك أمر مباشر من الملك سلمان بن عبدالعزيز يقضي باعفاء كافة المواطنين التي تنطبق عليهم شروط معينه  من قرض بنك التسليف , وجاء الامر الملكي بعد مطالبات المواطنين بضرورة اعفاء قروض بنك التسليف والذي ارهقهم عبر الاقساط الكبيرة التي تدفع شهريا مما يهدد رواتبهم وحياتهم المعيشية"

    ثم جاء بعد ذلك بكتابة من نص الأمر الملكي مثل هذة :

    نص الأمر الملكي المفبرك بخصوص إعفاء المقترضين
    نص الأمر الملكي المفبرك بخصوص إعفاء المقترضين

    ولكن فى حقيقة الأمر اصدقائي انه لا وجود لما اشيع عن الإعفاء للمقترضين من البنك السعودي للتسليف, هل هذا الخبر يعتبر بالخبر الهين؟ هل أذيع على نشرات الأخبار الرسمية للمملكة؟ او على صفحات الجرائد الرسمية؟ بالطبع لا ; اذا لا تصدقوا هذه الأخبار المضللة والتي يكون الغرض منها هي عمل بلبلة وأحباط للمواطنين وكسر سقف طموحاتهم.

    ومن ناحية اخرى أكد البنك السعودي للتسليف والادخار أنه لا صحة لماتم تداوله عن صدور قرار بإعفاء المقترضين أو إسقاط لمديونياتالعملاء. وأوضح المتحدث الرسمي للبنك عبد العزيز الناصر بحسب سبق أنالبنك لا يملك صلاحية إسقاط المديونيات عن العملاء٬ أو أي نوع من أنواع الإعفاءات؛ إذ إن هناك لجنة مختصة لدى وزارة المالية تدرس الحالات الفردية التي تردها وفًقا لنظام إيرادات الدولة٬ ووفق الإجراءات والسياسات لديهم.


    وصرح البنك السعودي للتسليف والادخار عن إقراضه لـ عدد 6700 مواطن مستفيد من برنامج القروض الاجتماعية (زواج ، أسرة ، ترميم ) بما يفوق 311 مليون ريال وذلك من مجموع ما تم إيداعه في حساب إبراء الذمة ، والذي بلغت أخر إيداعاته لأكثر من 316 مليون ريال منذ نشأة الحساب عام 2006م وحتى نهاية شهر مايو 2016 وبما يشكل نسبته 98% من مجموع ما تم إيداعه.


    Modwinty
    @مرسلة بواسطة
    تقوم بعمل دروس وشروحات خاصة بمجال التكنولوجية والتقنيات الحديثة من خلال مدونتي وقناتي على اليوتيوب الى جانب تقديم حلول للمشاكل التقنية التي تفيد الزائر العربي

    إرسال تعليق

    X